كتاب: شهر رمضان وإحياء القيم

بسم الله الرحمن الرحيم

نَهَج المجلس الأوروبي للأئمة إصدار كتابٍ مع قدوم شهر رمضان المبارك ليكون عوناً وزاداً للإمام والداعية والمسلم الأوروبي خاصة وللمسلمين في كل مكان عامة.

وجاء بحث فضيلة د. أحمد طه
ووقف مع خمسة أحاديث رمضانية وشرحها شرحاً وافياً واستنبط منها الدروس والعظات والقيم في الأبعاد الأخلاقية والإجتماعية والسلوكية والروحية، مع وصلها بالصيام وأخلاقه وآدابه، وبواقع المسلم الأوروبي.

وألقى فضيلة الشيخ كمال عمارة
الضوء على حديث الاعرابي واستبط منه إحدى عشرة فائدة، وتميزت معالجته بالعلمية، وإظهار الدروس العلمية والأخلاقية والتربوية ، وتسليط الضوء على جوانب من قدوة الرسول صلى الله عليه وسلم في التربية والتعليم والتعامل مع أصحابه الكرام .

و ” بين يدى رمضان ” لفضيلة د. خالد حنفي وقد شرح عشرة أحاديث منتقاة وعالجها معالجة تجمع بين التأصيل العلمي، والربط بالواقع لمسلمي أوروبا وقضايا المجتمع، والقيم التي يجب أن نُحييها ونتمثلها انطلاقاً من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، مع ذِكر الفوائد والرسائل الإيمانية والأخلاقية المستفادة من الهدى النبوي.

وشهر رمضان كنزٌ ومخزونٌ عظيمٌ للقيم الأخلاقية والإنسانية والتربوية، وعلى المسلمين أن يستحضروها في صومهم، وتتجلى في سلوكهم ومعاملاتهم .
فكانت مساهمة فضيلة الشيخ طه سليمان عامر ليحمل عنوان: ” شهر رمضان والقيم الاخلاقية والتربوية “.
وتناول ثماني عشرة قيمة أخلاقية وتربوية يؤسسها شهر رمضان في القلوب والنفوس على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع والإنسانية.

هذا ونسأل الله تعالى أن يجد القاريء الكريم في هذا الكتاب بُغيته، وينتفع به في دنياه وآخرته. وأن ينفع كاتبيه وناشريه ومن بذل جهداً في إخراجه للناس.

والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم.

المجلس الأوروبي للأئمة

تحميل الكتاب

(اضغط الرابط)

المقالات المنشورة بالموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأي المجلس الأوروبي للأئمة